يجب أن تحتوي غرفة نوم الاطفال البنات المثالية على العديد من التجهيزات الهامة لسلامة وصحة الاطفال كإختيار المساحة المناسبة والإضاءة الكافية إضافة إلى الألوان الجذابة الناعمة والتي تثير انتباهه لنتعرف معا على أهم المواصفات المهمة لغرف نوم الأطفال المثالية

غرف نوم بنات اطفال مثالية

لاتعد غرف نوم الأطفال مصدر البهجة والسرور في المنزل لكنها أيضاً أحد المكونات الأساسية في المنزل شأنها شأن بقية الغرف الأخرى وتتعدد تصاميم غرف نوم الاطفال المودرن والحديثة ذات التصاميم الجميله والألوان الزاهية للبنات والأولاد

  • تعطي الأرضية الواسعة للطفل حيز من الحرية عبر توفير مساحة كافية للحركة والتنقل لذلك يفضل تصميم سرير مرتفع للطفل خاصة في الغرف ذات السقف المرتفع .
  • إن استعمال ألوان جدران زاهية فاتحة أما المد والسجاد فيمكن وضعه بإلوان غامقة ما يخلق تناسق بينهما يشعر الأطفال بالراحة .
  • يجب علينا استغلال الجداران لوضع صناديق خشبية للكتب لتوفير مساحة للطفل من أجل اللعب والحركة
  • يفضل أن يقتصر وضع ورق الجدران على حائط واحد لأن زيادتها قد تعطي شعور بالضيق والضجر .
  • يعد اللونان السماوي والزهري البينك من أجمل الألون في غرف الاطفال وأكثرها تفاؤلاً إضافة إلى أنها تعطي راحة للعين خاصة في الغرف الواسعة .
  • يجب أن نكتفي بقطع الأثاث الضرورية في الغرفة لنوفر مساحة كافية لحركة ولعب الطفل .
  • يفضل تثبيت قطع فينيل على الارض لتجنب الاصابات الخطره لاقدر الله
  • علينا الاهتمام قدر الامكان بالاضاءة فإن الاضاءة الخاطئة قد تسبب مشاكل بصرية لدى الطفل إضافة نقص التركيز لديه .
  • يتيح وجود الرفوف المفتوحة للالعاب أن تكون بمثابة اكسسوارات وديكور للغرفة .
  • تعطي الطاولة ذات الحجم الصغير بديلاً مريحًا للاثاث التقليدي، بينما تحفز الصناديق المتدنية والرفوف المفتوحه التي يسهل الوصول اليها على الاستقلالية في وقت اللعب.
  • قد ينظر الأطفال للعالم بشكل مغاير عن نظرة الكبار، فعالمهم يملؤه الخيال والتصور. راقبي تطلعاتهم وزيني غرفهم بديكورات يعتليها بعض الأضواء وانجم الاسقف الوهاجة ليلا .
  • قد تعطي أغطية الأسرة الزخرفة بالرسومات والشخصيات الكرتونية طفلك عالماً يشعره بالانس والحيوية ليعيش بذاكرته في عالمه الطفولي ومشاهده الكرتونية .

موديلات غرف نوم الطفل

لنستعرض معا بعض موديلات غرف النوم المثالية والتي لاقت رواجاً وشعبية في تصميمها ومساحتها وألوانها فلنتابع معا

غرفة اطفال مودرن

غالبا ما تفضل الفتيات الألوان الوردية والفاتحة لغرفها وتختلف اذواقهن في اختيار الاسرة فالبعض يفضلن الاسرة المرتفعة او الطابقية لتوفير المساحة وأخر يفكرن بيسهولة الحركة وبإسرة عملية للاستلقاء بشكل سلس دون عناء الصعود والهبوط أما الاضاءة فهي عامل اساسي في تهدئة الغرفة وادخال السكينة اليها مع بعض الرسومات التي ترمز الى الطبيعة والتي تتناسق مع لون الجدران والدولاب وقطع الأثاث الأخرى .

أما البنات الأصغر سناً فيفضلن غرفهن برسوم حائطية تذكرهن بالشخصيات الكرتونية المحببة إلى قلوبهن أو بحيوانهن الأليف في منزلهن إضافة إلى الأسرة المغطاة لالالون الزاهية كاللون الزهري البينك وبيستائر أنيقة متناسقة مع لون الأرضية وأوراق جدران لاصقة تعكس جمالية الغرفة وبيرو أو تواليت مع المرآة للاعتناء بمظهرن فغالبا ما يفضلن الفتيات في هذه الأعمار وجود كل ما يحتاجونه داخل غرفهم .

كما يمكننا عند تفصيل غر نوم الاطفال إدخال بعض الزخرف الكرتونية المستوحات من بعض افلام الكرتون في صنع قطع الاثاث كالاسرة والدولاب والكمدينات لخلق بيئة طفولية مفعمة بالخيال والحيوية ومنسجمة مع تفكير الطفل وطموحه العفوي الممزوج بحب اللعب والعيش بعالم الرسومات التلفزيونية .


إلى هنا أخوتي أسرة موقع موديلات نت نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة غرف نوم الاطفال المثالية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ونلقاكم في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول